تألقت بطلات لبنان في اليوم الأخير من مسابقة الجمباز الفنّي، إذ إحتكرنَ الميداليات الملونة في فردي جهاز القفز بعدما حلّت ايمانويل ابي كرم وآية جابر وكريستا ماريا دكاش في المراكز الثلاثة الأولى على التوالي.

وتوّج وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة بطلات الفئات الأربع في الجمباز. قالوا: الوزير حمادة: “إنها فعلاً تظاهرة رياضية ممتعة ترفع رأس لبنان وكلّ من شارك فيها وحتى من لم يشارك، هذه البطولة هي أمثولة ودعوة إلى إعادة توحيد المواقف من خلال الرياضة المدرسية ومن خلال الجيل الطالع الذي سيلقن دروساً في نظري للأجيال السابقة”.

مدير عام وزارة التربية فادي يرق: “هذه العروض تفرحنا وتكبر بها قلوبنا خصوصا بوجود الأخوة العرب في لبنان، وما إقامة مثل هذه البطولة إلا لاكتشاف هذه الطاقات الرائعة من اللاعبين واللاعبات، ومن واجبنا أن نهتم بهؤلاء الأبطال من خلال مدارسهم والتعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية واتحاد اللعبة لاكتشاف المواهب وصقلهم وصولاً للاحترافية”.

وهنا النتائج الكاملة: * فردي جهاز القفز: ـ ذهبية: اللبنانية ايمانويل ابي كرم (11.6375 نقطة). ـ فضية: اللبنانية آية جابر (11.325). ـ برونزية: اللبنانية كريستا ماريا دكاش (10.9875). * الحركات الأرضية: ـ ذهبية: الجزائرية رحاب سرحان (11.400 نقطة). ـ فضية: اللبنانية آية جابر (11.100). ـ برونزية: اللبنانية زينب عباس (10.85). *

جهاز المتوازي: ـ ذهبية: الجزائرية رحال سرحان (10.725 نقطة). ـ فضية: الجزائرية فاطمة بو خاتم (9.75). ـ برونزية: اللبنانية ايمانويل أبي كرم (9). * جهاز عارضة التوازن: ـ ذهبية: الجزائرية رحاب سدرة (10.975 نقطة). ـ فضية: اللبنانية إيمانويل أبي كرم (10.425). ـ برونزية: اللبنانية ميلينا مطر (10.100).

قالوا في الذهب * اللبنانية ايمانويل أبي كرم صاحبة ذهبية طاولة القفز: سعيدة جدا بالميدالية، وأشكر كل من ساهم في تحقيق هذه النتيجة الجيدة، واتمنى من اتحاد اللعبة متابعة دعمه على مدار السنة، واطمح بأن أشارك في المونديال في المستقبل. *

الجزائرية رحاب سرحان بطلة ذهبية المتوازي والحركات الأرضية: اشكر اللجنة المنظمة على هذه البطولة وأتمنى إقامتها كل سنة لمزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرة. * الجزائرية رحاب سدرة بطلة ذهبية عارضة المتوازي: كانت المنافسة قوية مع اللبنانيات، كنت أتمنى أحراز المزيد من الذهبيات ولكن أنا سعيدة بأن زميلتي هي التي حصلت على معظم الميداليات.

الجمباز – الفترة المسائية * طاولة القفز: ـ ذهبية: الجزائرية سهام حميدي (12.713 نقطة). ـ فضية: القطرية ضحى حبشي (12.275). ـ برونزية: اللبنانية لين وليد دمياطي (12.063).

* عارضة التوازن: ـ ذهبية: اللبنانية اندريا عبود (11.03 نقطة). ـ فضية: الجزائرية سهام حميدي (10.04). ـ برونزية: الجزائرية حنان بن عدو (10.050).

* الحركات الأرضية: ـ ذهبية: اللبنانية لين وليد دمياطي (12.075 نقطة). ـ فضية: اللبنانية اندريا عبود (11.7). ـ برونزية: الجزائرية سهام حميدي (11.600)، والقطرية ضحى حبشي (11.6).

* المتوازي: ـ ذهبية: القطرية ضحى حبشي (11.38 نقطة). ـ فضية: الجزائرية سهام حميدي (10.2). ـ برونزية: الجزائرية رازية جعفور (9.500).

قالوا في الذهب اللبنانية لين وليد دمياطي بطلة ذهبية الحركات الأرضية: أهدي الفوز للمدربة، كانت بطولة قوية وحماسية، كنت واثقة من الفوز بإحدى المنافسات، وكنت أتمنى أن أنال أكثر من ميدالية ذهبية، ولكن الحمدلله مثلت لبنان خير تمثيل.

القطرية ضحى حبشي بطلة ذهبية المتوازي: أهدي الفوز لأمير البلاد تميم بن حمد والاتحاد القطري وأهلي وأخوتي والمدربة، أنا سعيدة بالفوز، شعرت بالتعب على 4 أجهزة، بذلتُ كل ما بوسعي لتحقيق هذه النتيجة والحمدلله وفقت في تحقيق النتيجة المرجوة.

اللبنانية اندريا عبود بطلة عارضة التوازن: سعيدة بالفوز على رغم المنافسة القوية، أهدي هذا الفوز للبنان ولكل من تعب معي، وبالطبع إلى أهلي الذين شجعوني كي أصل إلى هذه اللحظة الرائعة.